برونزية وخمس شهادات تقدير لسوريا في الأولمبياد الآسيوي للرياضيات

برونزية وخمس شهادات تقدير لسوريا في الأولمبياد الآسيوي للرياضيات

الحل السوري وكالات

حققت #سوريا ميدالية برونزية، وخمس شهادات تقدير في #الأولمبياد_الآسيوي للرياضيات لدول #آسيا والمحيط الهادي، الذي أقيم في #أندونيسيا هذا العام.

 

وقال رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري الذي شارك باسم دولته (عماد العزب) في تصريح لوكالة سانا الرسمية، “إن الفريق السوري شارك في الأولمبياد الأسيوي ولمدة خمس ساعات متواصلة عبر شبكة الانترنت كما بقية الفرق الدولية”.

مشيرأ إلى أن الهيئة اعتمدت “ثلاثة مراكز جغرافية في #دمشق و #طرطوس و #الحسكة” لمشاركة الفريق السوري المؤلف من سبعة أعضاء.

يشار إلى أن تحديد الفرق العلمية الوطنية السورية المختصة في علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية، يتم على أربعة مراحل.

حيث تجري في المرحلة الأولى مسابقات للاختصاصات المذكورة على مستوى المدارس، تليها المرحلة الثانية التي يشارك فيها الطلاب المتأهلين على مستوى المناطق.

أما المرحلة الثالثة فتضم المتأهلين من المرحلة الثانية، ليتنافسوا فيما بينهم على مستوى المحافظة، ليصل الناجحون فيها أخيراً إلى المرحلة الرابعة والتي تعد اختبارات مركزية على مستوى القطر، ليتم اختيار عشرة طلاب من كل اختصاص.

ويعد الأولمبياد الآسوي مرحلة تحضيرية للأولمبياد العالمي الذي من المقرر أن يعقد في تموز (يوليو) القادم، ويضم الصين واليابان اللذان يعدّان من أبرز المتنافسين على القمة في الأولمبياد العالمي بالمعلوماتية، وفق الوكالة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.