طلاب الإعدادي في المخيم المحاصر يتمكنون من تقديم الامتحانات في يلدا

طلاب الإعدادي في المخيم المحاصر يتمكنون من تقديم الامتحانات في يلدا

الحل السوري – وكالات

تمكن 155 طالباً في #مخيم_اليرموك (المحاصر من قبل النظام)، من الخروج سيراً على الأقدام، لإجراء #امتحانات_الشهادة_المتوسطة (صف التاسع)، الأحد القادم.

 

حيث نقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (كريس غينيس) قوله، إن “التلاميذ الـ155 غادروا المخيم بمساعدة السلطات السورية، لاجراء امتحاناتهم الرسمية في #دمشق”.

وذكرت فرانس برس أن الطلاب خرجوا من المخيم “مشياً على الأقدام لمسافة 3 كم، إلى #يلدا (الواقعة شمال المخيم والتي تشهد حالة هدنة بين النظام والمعارضة)، ومنها إلى دمشق”.

وأشارت الوكالة إلى أن موافقة السلطات السورية أتت “بعد تقديم مدرسي المخيم طلباً إلى مسؤول فلسطيني ناشط في مجال الإغاثة (وليد الكردي)”، الذي قام بدوره بالحصول على الإذن من دمشق للسماح للطلاب بإجراء امتحاناتهم في العاصمة، “لضمان حصولهم على شهادات معترف بها”.

ويقيم الطلاب اليوم في مبنى أحد المدارس الرسمية في دمشق، و”تتولى منظمة #الأونروا توفير الطعام والمساعدة لهم”، بحسب ما أفاد به المتحدث باسم المنظمة.

يذكر أن أكثر من 140 ألف شخص قد فرّوا خارج المخيم منذ بدء الصراع جنوب دمشق، حيث قدّرت الأمم المتحدة في آخر احصائياتها عدد المدنيين المتبقين داخله بحوالي 18 ألف شخص فقط.

ويعيش من تبقى داخل الحي الفلسطيني في حصار أطبقه #النظام_السوري عليهم منذ سنتين تقريباً، كما ازدادت أوضاعهم سوءًا بعد تسلل #داعش (بمساعدة #النصرة) إلى الحي بداية شهر نيسان (أبريل) الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.