بغداد 16°C
دمشق 10°C
الجمعة 27 نوفمبر 2020

السلطات التركية توقف 10 عسكريين في قضايا “إرهاب”


وكالات

قالت وكالة الصحافة الفرنسية إن عناصر من #الشرطة_التركية قامت أمس بإلقاء القبض على ثمانية عسكريين أتراك، موجهةً إليهم تهمة التعامل مع “جماعة إرهابية تقاتل في #سوريا”، وذلك في تداعيات لقضية تهريب أسلحة إلى سوريا كانت تتم خلال العام الماضي.

 

وجاء في خبر نشرته وكالة الأنباء التركية (#الأناضول) عن قضية الاعتقال، أن مذكرات التوقيف صدرت بحق 10 أشخاص، تم حتى الآن اعتقال ثمانية منهم، ومن التهم الموجهة إليهم إضافة إلى نقل الأسلحة والمشاركة مع تنظيم إرهابي، تهمة عرقلة عمل الأجهزة الأمنية التركية.

وبينت الوكالة أن بعض العسكريين الذين تم إلقاء القبض عليهم ذوو رتب عالية، وأن التحقيقات التي تتم معهم الآن تتعلق بقضية “منظمة #جيش_القدس الإرهابية” وضمن ملف “#الكيان_الموازي”، وهي قضايا تتهم فيها الحكومة التركية تجمعاً إرهابياً على أراضيها، بالتواصل مع جماعات إرهابية أخرى، والسعي إلى عمليات اختراق أمنية وعسكرية في #تركيا، و”تهديد أمن الدولة”.

وكانت قوات الأمن التركية أوقفت في نيسان الماضي  34 عسكرياً ضمن ملف “الكيان الموازي” وأحالت 32 منهم إلى المحكمة، فيما لا تزال التحقيقات وعمليات البحث والتحري جارية وبخاصة في المناطق المتاخمة لسوريا في ولايات #هاتاي و #أضنة و #غازي_عينتاب.

 

 

 


التعليقات