مخيم اليرموك – هيثم نبيل

أكد المتحدث باسم #حركة_أحرار_الشام_الإسلامية أن #لواء_ضحى_الإسلام  (من أكبر التشكيلات العسكرية المعارضة في منطقة جنوب #دمشق)، أعلن يوم أمس انضمامه إلى الحركة.

 

وقال أحمد قره علي  (متحدث باسم الحركة) لموقع #الحل_السوري، إن اللواء انضم بكافة تشكيلاته ومكوناته للحركة بشكل كامل، ليصبح تحت قيادة أبو همام الشافعي (قائد حركة أحرار الشام في جنوب دمشق).

وأفاد خير محمد  وهو ناشط إعلامي معارض في المنطقة، بأن “البيعة تمت في أحد مساجد جنوب دمشق، بحضور فعاليات مدنية وعسكرية، منها رئيس دار القضاء (الشيخ أبو النور الشامي) وقائد #جيش_الإسلام في جنوب دمشق (الشيخ أبو البراء).

وأضاف خير أنه تم خلال المناسبة عرض مقاطع مصورة تعرّف بحركة  أحرار الشام وأعمالها “الجهادية في ظل الثورة السورية”، فيما أوضح البيان الذي أصدرته الحركة أن سبب الاندماج والانصهار الكامل بين أحرار الشام وضحى الإسلام تحت قيادة الأحرار، إنما هو “السعي لترتيب الصفوف وتوحيد الكلمة”، حيث تسعى الفصائل العاملة في جنوب دمشق إلى توحيد صفوفها حالياً، خاصة بعد تفاقم الأوضاع مؤخراً في المنطقة إثر دخول تنظيم الدولة الإسلامية  (#داعش) إلى #مخيم_اليرموك ومساندة #جبهة_النصرة  له في ذلك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.