وكالات

نقلت شبكة CNN الأمريكية عن مسؤولين في #البيت_الأبيض قولهم إن #أم_سياف (زوجة القيادي في تنظيم الدولة الإسلامية #أبو_سياف، والذي قتل يوم أمس بعملية #إنزال_جوي قام بها قوات #التحالف في #حقل_العمر النفطي بريف #دير_الزور)، “متورطة في أنشطة الإتجار بالبشر التي يقوم بها التنظيم خاصة بحق النساء #الأيزيديات”.

 

وقالت الشبكة إن ما قامت به طائرات التحالف كان يستهدف القيادي في تنظيم داعش (أبو سياف)، والمعروف بأنه أحد أكبر قيادي التنظيم، والمسؤول عن أنشطة اقتصادية كبيرة ترتبط بالنفط في #سوريا، وأن العملية أدت إلى مقتل 10 مقاتلين من التنظيم، فيما لم يلحق القوات المنفذة لعملية الإنزال أي أذى.

وبدوره نفى البيت الأبيض أي تنسيق مع #النظام_السوري بخصوص العملية التي تمت عبر طائرة هيليكوبتر أمريكية، فيما قالت مصادر عسكرية أمريكية إن العملية كانت “غاية بالدقة والأهمية”، لذا تم تنفيذها بهذا الشكل، دون الاعتماد على طائرة بدون طيار، أو أي أسلوب عسكري آخر.

ورجحت مصادر أخرى أن يكون القيادي أبو سياف أحد أهم المشرفين على عمليات الإعدام التي قام بها التنظيم الجهادي في سوريا، تجاه صحفيين ونشطاء غربيين، قائلين إن أبو سياف كان على تواصل مباشر مع قائد التنظيم أبو بكر #البغدادي، ويقوم بمهام قيادية وإدارية كبرى في التنظيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.