بسبب “عدم مؤازرتهم لإخوتهم أثناء عملية الإنزال”: داعش يعتقل 25 عنصراً له في حقل العمر

بسبب “عدم مؤازرتهم لإخوتهم أثناء عملية الإنزال”: داعش يعتقل 25 عنصراً له في حقل العمر

الحل السوري – خاص

قام تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) باعتقال أكثر من 25 من عناصره في #حقل_العمر بـ #دير_الزور، بسبب “عدم مؤازرتهم لإخوتهم”، أثناء عملية الإنزال التي قامت بها قوات #التحالف_الدولي في المنطقة، وفق ما أفادت به حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت.

 

وكانت قوات التحالف قد قامت بعملية إنزال في حقل العمر النفطي بريف ديرالزور، أول أمس، وقتلت أكثر من عشرة مقاتلين في التنظيم، من بينهم أبو القيادي المسؤول عن العمليات النفطية في المنطقة (#أبو_سياف)، وأسرت زوجته (أم سياف)، بحسب ما أعلنت السلطات الأمريكية بُعيد العملية.

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس الحملة)، في حديث مع موقع الحل السوري، إن المقاتلين الذين اعتقلهم التنظيم “كانوا موجودين داخل السكن (سكن حقل العمر)، ورفضوا قتال القوات التي قامت بعملية الإنزال، بسبب الخوف من نيران التحالف”.

موضحاً أن “نحو سبعة طائرات حربية تابعة للتحالف قامت بقصف كل شيء يتحرك في محيط عشرة كيلومترات من مكان الإنزال، لحماية عمليتها”.

وأشار الشامي إلى أن معظم المعتقلين هم من “الأنصار” (سوريين)، وأن التنظيم اعتقلهم بهدف “التحقيق” بالحادثة.

يذكر أن عملية الإنزال في دير الزور (التي استمرت لنحو عشرين دقيقة بحسب النشطاء)، تعد الثانية من نوعها في #سوريا.

حيث كان أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة الرقة تذبح بصمت)، قد قال في تصريح سابق للحل السوري، “إن قوات أمريكية حاولت القيام بعملية إنزال في الرقة بهدف تحرير #جيمس_فولي وستيفن ساتلوف (الذين كانوا أسرى لدى التنظيم)، لكن العملية التي حصلت في الرابع من تموز (يوليو) العام الماضي، باءت بالفشل، لأن داعش نقلهما قبل 24 ساعة من العملية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.