الحل السوري – وكالات

أعلن محافظ #حمص (طلال البرازي) عن “طرد القوات النظامية لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، من المناطق التي سيطر عليها مؤخراً بمدينة #تدمر”، في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية.

 

حيث قال البرازي إنه “تم إفشال هجوم التنظيم وإقصاؤهم (عناصر داعش)، من الأطراف التي كانوا يتواجدون فيها في شمال وشرق مدينة تدمر”.

مضيفاً أن القوات النظامية “تمكنت كذلك من استعادة التلة المطلة على المدينة، وبرج الإذاعة والتلفزيون (في شمال غرب المدينة)، بالإضافة إلى حاجز الست عند مدخل المدينة”.

وأشار البرازي إلى أن “الجيش لا يزال يعمل على تطهير المنطقة مستخدماً الطيران، كما يقوم بتمشيط الطرق من العبوات من أجل إعادة الحركة إليها”.

وأكد المحافظ أن الطريق الواصل بين حمص وتدمر “يعمل بشكل طبيعي”، وأن الأمور “بخير الآن” في المدينة ومحيطها.

وأعلن نشطاء تنسيقية تدمر بدورهم عن وقوع اشتباكات في محيط مشفى تدمر الوطني، ومحيط #سجن_تدمر المركزي، في وقت متأخر من مساء الأمس، مشيرين إلى أن “هدوءً نسبياً يعم أحياء المدينة ومحيطها”، بالمقارنة مع وقت سابق.

وتحظى مدينة تدمر بأهمية استراتيجية كبيرة لداعش، بسبب وقوعها في وسط #البادية_السورية الحدودية مع محافظة #الأنبار العراقية، التي يسيطر التنظيم على أجزاء واسعة منها. كما يحتوي الجزء الجنوبي الغربي من المدينة، مواقع أثرية عالمية هامّة، أبرزها الأعمدة الرومانية والمعابد والمدافن الملكية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.