بغداد 16°C
دمشق 11°C
الجمعة 27 نوفمبر 2020

جيش الفتح يسيطر على معسكر المسطومة ويتقدم باتجاه أريحا بريف إدلب


عدنان الحسين – إدلب

أحكمت فصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات #جيش_الفتح المعارض اليوم، كامل سيطرتها على معسكر #المسطومة جنوب مدينة #إدلب، بعد معارك مع قوات النظام استمرت لعدة ساعات.

 

وبيّن الناشط الإعلامي المعارض، مصطفى قنطار، في تصريح لموقع #الحل_السوري، أنّ فصائل المعارضة سيطرت على المسطومة بعد قصف بالأسلحة الثقيلة على المعسكر، تلاه تفجير عربة مفخخة عند بوابته الرئيسية، أعقب ذلك اشتباكات “عنيفة” دارت بين الطرفين، وانتهت بانسحاب قوات #النظام إلى قرية #نحليا المجاورة.

وأشار قنطار إلى أنّ المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بصفوف قوات النظام، في حين قتل ستة عناصر من المعارضة، وأصيب ثمانية آخرون بجروح بعضهم بحالة خطرة، لافتاً إلى أنّ الاشتباكات أدت أيضاً إلى تدمير ثلاث دبابات وعربتي نقل جنود، كما “اغتنمت” فصائل المعارضة دبابة وكميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والذخائر.

وتستمر الاشتباكات بين الطرفين حالياً على جبهة قرية نحليا جنوب معسكر المسطومة، بعد انسحاب قوات النظام إليها، حيث يتركز القصف حالياً على القرية، “تمهيداً للسيطرة عليها” وفق المصدر.

وفي سياق متصل، شنّت المقاتلات الجوية أكثر من 100 غارة اليوم، بالصواريخ والبراميل المتفجرة على معسكر المسطومة ومدينة #جسر_الشغور والقرى المحيطة بها، مخلفةً دماراً كبيراً في الأبنية السكنية والممتلكات.


التعليقات