الحل السوري – خاص

قال ناشطون مدنيون معارضون لموقع #الحل_السوري، إن فصائل المعارضة سيطرت على #جبل_الثلاجة في جرود #القلمون بريف #دمشق، وسط قصف جوي وبري تنفذه قوات من جيش النظام مدعومةً بميليشيا #حزب_الله_اللبناني على الجبل.

وبين معن جيرودي وهو ناشط ميداني من القلمون في تصريح لموقع الحل أن الاشتبكات مستمرة حتى الآن بين الطرفين، وازدادت حدتها اليوم بعد سيطرة فصائل #المعارضة على الجبل المطل على بلدة #فليطة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وتابع المصدر، إن المعارك بين قوات النظام وفصائل المعارضة في القلمون، تتزامن مع معارك تدور بين الأخيرة وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، “جراء خلاف دار مؤخراً بينهما”.

ومن جانبها، نشرت #قناة_المنار اللبنانية التابعة لحزب الله على موقعها الرسمي تسجيلاً مصوراً، قالت إنه يظهر استهداف قوات جيش النظام السوري ومقاتلي حزب الله في جرود القلمون، لمواقع “المسلحين” في جبل الثلاجة جنوب جرد فليطة.

كما أشارت المنار حسب التسجيل إلى أن أغلب معابر “المسلحين” بين جرود #عرسال وفليطة والجراجير باتت تحت السيطرة “النارية” الكاملة لجيش النظام وميليشيا الحزب، اللذين وصلا إلى #بركة_الفختة على الحدود اللبنانية – السورية، على حد وصفها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.