الحل السوري – خاص

قال ناشطون مدنيون معارضون لموقع #الحل_السوري، إنّ تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) سيطر على المحطة الثالثة للغاز قرب #تدمر في ريف#حمص الشرقي.

وأشار الناشط الإعلامي المعارض أحمد الحمصي، إلى أنّ الاشتباكات بين قوات النظام وداعش مازالت مستمر في مدينة تدمر، حيث “بلغت أعنفها اليوم” في الحي الشمالي للمدينة، وسط قصف الطيران الحربي لمنطقة الاشتباك “بالصواريخ الفراغية”.

وبين المصدر أنّ أعمدةً من الدخان تصاعدت من الفرن الآلي، ومحيط المركز الثقافي جراء القصف، وتزامنت المعارك، مع خروج سيارات من فرع الأمن العسكري في الحي الشمالي إلى جهة مجهولة.

وقال الحمصي إنّ بيوت المدنيين في الحي الشمالي الذي هجره سكانه، تعرضت “للنهب والتكسير” من قبل قوات النظام بحجة “تسهيلهم دخول قوات داعش إلى المدينة”.

ومن جانبها نفت الوكالة العربية السورية الرسمية للأنباء #سانا، سيطرة داعش على محطة الغاز، مشيرةً نقلاً عن مصدر عسكري، إلى أن قوات الجيش النظامي تصدّت لمحاولة “إرهابيي داعش” التسلل إلى المحطة الثالثة، وقتلت وأصابت عدداً منهم كما دمرت أسلحتهم.

وقالت سانا إن #محافظ_حمص (طلال البرازي) تفقد الواقع الخدمي والمعيشي في مدينة تدمر، ومراكز الإقامة المؤقتة، كما زار المتحف الأثري ووقف على وضع المدينة الأثرية، مؤكداً ضرورة الحفاظ على أمنها وسلامتها من “الاعتداءات الارهابية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.