الحل السوري – وكالات

أكد حاكم #مصرف_سوريا_المركزي (#أديب_ميالة) على أن الفضل في استقرار سعر الصفر الذي حدث مؤخراً في سوريا “لا يعود إلى المصرف المركزي وحده، بل إلى التجار والصناعيين، وصمود الجيش العربي السوري”.

 

وقال ميالة خلال اجتماع بالتجار والمستوردين، في مقر #غرفة_تجارة_دمشق، نقلته وكالة سانا الرسمية، إن “المصرف المركزي يعمل على اقتراح تثبيت سعر الليرة لمدة محددة، ولتكن ثلاثة أشهر، شرط تحديد قيمة كل المستوردات، ووضعها في البنك المركزي مسبقا بالليرة السورية”.

وأكد المسؤول الاقتصادي على أن المصرف “لن يسمح بالمضاربة على العملة الوطنية”، مشيراً إلى شدة الترابط بين الجبهات الاقتصادية والعسكرية، ولافتاً إلى أن “أعداء الوطن يرمون إلى تدمير الاقتصاد الوطني”.

وشدد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق (محمد غسان قلاع) بدوره، على “ضرورة وضع حلول للغلاء الفاحش، ومشكلة عدم عدالة منح إجازات الاستيراد”. مطالباً وزارة الاقتصاد والمصرف المركزي بـ “وضع قائمة بالمواد التي يمكن أن يسمح من خلالها إعطاء أجازات”.

وحدد المصرف المركزي أمس سعر صرف #الدولار في #سوريا بـ 246.17 ل.س كسعر وسطي للمصارف، و246.22 ل.س لمؤسسات الصرافة. كما حدد أسعار صرف العملات الأجنبية الصادره عنه، وسعر صرف الدولار مقابل الليرة لتسليم الحوالات الشخصية بـ 255 ل.س وفق الوكالة الرسمية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.