النظام يشترط حضور الموظفين إلى مناطقه لاستلام الرواتب.. والتنظيم يهددهم بالقتل إذا ذهبوا

النظام يشترط حضور الموظفين إلى مناطقه لاستلام الرواتب.. والتنظيم يهددهم بالقتل إذا ذهبوا

الحل السوري – خاص

أعلنت حملة #دير_الزور_تذبح_بصمت، عن إصدار تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في محافظة #ديرالزور، قراراً يحكم بموجبه كل من يذهب إلى مناطق سيطرة #النظام_السوري، أو يعمل موظفاً لدى مؤسسات تابعة له، بـ “حد الردة” (القتل).

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس الحملة) في حديث مع موقع الحل السوري، إن قرار داعش “أتى بالتزامن مع إخطار النظام السوري الموظفين في محافظة ديرالزور، أن عليهم القدوم إلى مناطق نفوذه لقبض رواتبهم، بعد أن كان يكتفي بإرسال الرواتب عبر مندوب واحد عن الموظفين”.

موضحاً أن “الكثير من المهن في ديرالزور، وأبرزها مهنة التعليم أصبحت محظورة. فكان النظام يرسل للموظفين رواتبهم مع مندوب، أما اليوم فهؤلاء أصبحوا دون رواتب بسبب قراري داعش والنظام الأخيرين”.

وأشار الناشط إلى أن قرار النظام يفرض على موظفي ديرالزورأيضاً القدوم إلى مناطقه في #الحسكة لـ “يثبتوا حضورهم” كشرط لتسليمهم الرواتب، “مما يجعل عملية القبض مستحيلة لهؤلاء العالقين في مناطق سيطرة داعش”.

وأضاف الشامي أن القرارين لا يحرمان الموظفين الحاليين من رواتبهم فحسب، بل “يؤثران أيضاً على المتقاعدين في المحافظة، الذين يشكلون نسبة كبيرة من الأهالي”.

يذكر أن التنظيم أغلق، منذ ثلاثة شهور، الطريق الرئيسي الواصل بين الأراضي الواقعة تحت سيطرته في ديرالزور من جهة، ومناطق النظام داخل المدينة من جهة أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.