آلان بكو _ القامشلي

سيطرت #وحدات_حماية_الشعب اليوم على #جبل_عبد_العزيز (كزوان)، بعد معارك عنيفة شهدتها المنطقة الواقعة في محافظة #الحسكة، بين الوحدات مدعومة بطيران #التحالف_الدولي وبين وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

 

وبحسب مصادر من الحسكة فإن مقاتلي الوحدات الكردية سيطروا على الجبل بعد تصاعد الاشتباكات حوله منذ أيام، وفي بيان لقوات حماية الشعب صادر أمس قبل إتمام السيطرة على الجبل، فقد تم تأكيد تحقيق إصابات مباشرة من قبل طيران التحالف لنقاط تجمع التنظيم، إضافة إلى سيطرة وحدات الحماية على 13 قرية، ومقتل 181 عنصراً من التنظيم الجهادي خلال المعارك في #مقاطعة_الجزيرة التابعة للإدارة الذاتية شمال شرق #سوريا.

ونفذت وحدات الحماية أربع هجمات في قريتي هدى وتل فويضات غربي #الحسكة، بعد أن شن التنظيم هجوماً ضد الوحدات.

وسيطرت وحدات الحماية بعد بدء هجومها منذ 13 يومآ على قرى تل طال، قاهرة، سلماسة، دشيشة، دشيشة بكارة، وقرى سكر الأحيمر الثلاثة، وديباس، وتل خليفة، كما سيطرت على مفرق خيرا الاستراتيجي الواقع في أطراف جبل عبد العزيز جنوب غربي الحسكة، ونقاط أخرى.

وإضافة إلى السيطرة الجغرافية، سيطرت الوحدات الكردية على ثماني عربات بيك آب، و”عدد كبير” من الأسلحة والعتاد، كما دمرت دبابة وثلاث عربات عسكرية من عتاد التنظيم، فيما كشف البيان عن  أسماء خمسة قتلى من مقاتليه، بينهم القيادي البارز (جكر قامشلو)، وقيادية من وحدات حماية المرأة.

وفي تصريح لموقع #الحل_السوري قال ناصر حاج منصور (مدير مكتب #وزارة_الدفاع) في مقاطعة الجزيرة، إن تنظيم داعش قام بنقل بعض السجناء من سجن #شدادي جنوب الحسكة إلى مناطق مجهولة وغير معروفة، فيما “لا توجد معلومات أكيدة عن نقل سابق لسجناء من جبل عبد العزيز إلى #الرقة”، وهو ما شاع إعلامياً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.