الحل السوري – وكالات

مددت السلطات الإسرائيلية، أمس، للمرة الثانية، اعتقال “المناضل السوري” #صدقي_سليمان_المقت، وأجلت محاكمته إلى الثالث من شهر حزيران (يونيو) القادم، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

 

حيث كانت السلطات قد حددت، الشهر الفائت، يوم الثالث والعشرين من شهر أيار (مايو) الجاري، موعداً لمحاكمة المقت، بتهمة نقل مواد مصورة وتقارير، ومراقبة نشاطات #الجيش_الإسرائيلي في #الجولان، لجهات في #المخابرات_السورية.

وأشارت الوكالة إلى أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية في #اللد، كانت قد أصدرت، في مثل يوم أمس، من عام 1986، حكماً بالسجن على “عميد الأسرى السوريين” (في إشارة إلى المقت) وشقيقه بشر سليمان المقت، وعدد من رفاقه السوريين.

يذكر أن السلطات الاسرائيلية أفرجت، في شهر آب (أغسطس) عام 2012، عن المقت، بعد 27 عام من الاعتقال، لتعيد اعتقاله في 25 شباط (فبراير) الماضي من منزله في الجولان السوري المحتل، “دون إعطاء أي مبرر” بحسب سانا.

ويعرف عن المقت تأييده لنظام الأسد، حيث وجه من داخل المحكمة الإسرائيلية بعد اعتقاله الثاني تحية لـ “الجيش السوري البطل، والقائد بشار الأسد”.

كما قال السجين بعد الإفراج عنه، في آب (أفسطس) عام 2012، عبر تصريح للصحفيين نقلته “شهبا نيوز” حينها، “إن وحدتنا الوطنية ونسجينا الاجتماعي وجيشنا العربي السوري الباسل خط أحمر، وستخرج سوريا منتصرة على أعدائها المتآمرين” بحسب وصفه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.