بغداد 30°C
دمشق 25°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
قصف مروحي على مخيم اليرموك والحجر الأسود وحريق في مقبرة الشهداء - الحل نت

قصف مروحي على مخيم اليرموك والحجر الأسود وحريق في مقبرة الشهداء


هيثم نبيل – جنوب دمشق

ألقى الطيران المروحي التابع لقوات النظام، براميل متفجّرة على #مخيم_اليرموك للاجئين الفلسطينيين و #الحجر_الأسود جنوب مدينة #دمشق.

 

وأفاد  الناشط الإعلامي (محمود ياسين) موقع #الحل_السوري، بأنّ المقاتلات  المروحية ألقت ستة براميل متفجرة على عدة مناطق من المخيم والحجر الأسود، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، واقتصرت الأضرار على المادية.

وتزامن القصف الجوي مع قصف بقذائف الهاون على عدة مناطق المخيم، كما تابع ياسين، الذي أشار إلى أن اشتباكات “عنيفة” دارت مساء أمس على محور ساحة الريجة شمال المخيم بين قوات النظام والفصائل الفلسطينية الموالية له (القيادة العامة وفتح الإنتفاضة ) من جانب، و#جبهة_النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من جهة ثانية.

وأشار مصدر عسكري فضّل عدم ذكر اسمه، إلى أنّ اندلاع الاشتباكات عند الريجة سببها  محاولة عناصر من  داعش والنصرة التقدّم لاستعادة المناطق التي خسرتها في وقت سابق .

في سياق منفصل، لفت  الناشط الإعلامي (حكيم سعيد)،  إلى نشوب حريق داخل مقبرة الشهداء القديمة في مخيم اليرموك، جراء القصف الذي استهدفه، مشيراً إلى أنّ الحريق انتشر “بشكل كبير” بسبب “صعوبة السيطرة عليه” جراء عدم توفر كميات لازمة من المياه لإخماده.

وقال سعيد إنّ هذه المرة ليست الأولى التي يستهدف فيها النظام السوري مقبرة الشهداء وذلك “لرمزيتها” في القضية الفلسطينية حيث دفن فيها “أبرز القيادات الفلسطينية ورموز من شهداء الثورة السورية” .


التعليقات