الحل السوري – خاص

استمر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أمس، بالإعدامات التي بدأها أول أمس، حيث قام بتنفيذ عشرة إعدامات جديدة في ريفي #دير_الزور الغربي والشرقي، وفق مأ أعلنت حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت.

 

وقال مجاهد الشامي (مؤسس الحملة)، في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن التنظيم “أعدم أربعة أشخاص في #خشام (الريف الشرقي)، بينهم اثنان بتهمة التواصل مع #جيش_أسود_الشرقية في #القلمون (أحد مناوئي التنظيم)، واثنان آخران بتهمة قتل رجل ورميه في بئر ماء، كان قد اعتقلهما داعش منذ شهرين تقريباً”.

وأضاف الشامي أن التنظيم “أعدم شخصين آخرين في الريف الشرقي، الأول في قرية #حطلة بتهمة العمالة للنظام، والثاني في #البصيرة بتهمة الردة (وهي التهمة التي يلصقها التنظيم بالمعارضة السورية التي تحاربه)”.

أما في الريف الغربي فقد أعدم التنظيم أربعة أشخاص، حيث أفاد الناشط بأن التنظيم “أعدم ثلاثة أشخاص في #محيمدة بتهمة إحراق باص لداعش، وآخر بتهمة ضرب حواجز التنظيم”.

وكان التنظيم قد أعدم عشرة أشخاص آخرين على الأقل في مناطق مختلفة في ريف ديرالزور، أول أمس، بتهم “العمالة للنظام” و”الولاء لقوات المعارضة”، والذي قال عنه الشامي إنه “فعل يقوم به التنظيم كل فترة داخل قرى مختلفة في مناطق نفوذه في ريف ديرالزور، بهدف “بث الرعب في قلوب الأهالي للسيطرة عليهم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.