آلان بكو – القامشلي

استقبل عدد من القياديين في #مقاطعة_الجزيرة التابعة للإدارة الذاتية شمال #سوريا أمس الأربعاء عضو مجلس اللوردات البريطاني #ريمونت_هيلتون، الذي قام بالاطلاع على تجربة الإدارة في المنطقة، و”أبدى إعجابه بها” وفق مصادر منها.

 

وعقد هيلتون مؤتمراً صحفياً تحدث فيه عن وضع المناطق الكوردية بشكل عام، وعن مقاطعة الجزيرة بشكل خاص، مبدياً إعجابه بمشاركة كافة الأطياف من كورد وعرب وسريان بالإدارة الذاتية في المقاطعة، واستغرابه من عدم اعتراف الدول الغربية بهذه التجربة، على الرغم علمه بزيارة عدد كبير من الوفود إلى المنطقة.

وأكد اللورد أنه سيتابع عمل الإدارة من #بريطانيا، وسيعمل كل ما بوسعه لإقناع حكومته وأصدقائه في #أوروبا بتقديم الدعم لهذه الإدارة، وفق الناشط الإعلامي كادار علي الذي حضر المؤتمر.

وقدم هيلتون إلى الجزيرة بعد زيارته إقليم #كوردستان_العراق، حيث اطلع هناك على أوضاع اللاجئين السوريين، كما زار #مخيم_نوروز الذي يضم لاجئين من الكورد الأيزيدين النازحين من منطقة #شنكال العراقية.

واعتبر الشيخ حميدي دهام الهادي (الحاكم المشترك لمقاطعة الجزيرة) زيارة اللورد خطوة تاريخية في حياة #روج_أفا (مناطق الإدارة الذاتية في الشمال السوري).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة