الحل السوري – وكالات

أعلن الرئيس الفرنسي (#فرانسوا_أولاند) أن بلاده ستواصل دعمها لـ “المعارضة السورية الديمقراطية المعتدلة” خلال سعيها إلى الوصول لحل سياسي، داعياً إلى الإعداد لجولة جديدة من المحادثات في جنيف للتوصل إلى حل للأزمة في #سوريا.

 

وقال أولاند في تصريح على هامش قمة الاتحاد الأوروبي نقلته وكالة فرانس برس، “عقد لقاءان في #جنيف حتى الآن وعلينا العمل، بينما النظام أصبح أكثر ضعفاً بشكل واضح، و #بشار_الأسد لا يمكن أن يكون مستقبل سوريا”.

وأشار أولاند إلى أن “كافة الأسباب للتسريع في التوصل إلى حل سياسي موجودة، شرط أن يكون لدى #روسيا من جهة، والقوى الأخرى من بينها فرنسا والولايات المتحدة النية لتسريع العملية”.

ويعد تصريح أولاند الثاني من نوعه خلال اليومين الماضيين، حيث دعا الرئيس الفرنسي الخميس إلى “التحرك ضد الخطر الإرهابي” بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على مدينة #تدمر، مؤكداً على وجوب “التوصل إلى حل سياسي في سوريا، وهذا ما تفعله #فرنسا منذ أمد طويل”.

وبدأ مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا (ستيفان دي #ميستورا) خلال الفترة الماضية مباحثات مع كافة الأطراف المعنية بالقضية السورية، تحضيراً لعقد مؤتمر جنيف3 بعد انتهاء المباحثات التي من المفترض أن تستمر لستة أسابيع.

 

 

 

 

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.