وكالات

أعلن المرصد الآشوري لحقوق الإنسان عن اختطاف راهب كاثوليكي في مدينة #القريتين بمحافظة #حمص (تبعد 85 كم عن مركز مدينة حمص)، على يد “جهة مجهولة” منتصف يوم الخميس الماضي.

 

حيث قال المرصد في بيان نشر في صفحته الرسمية على الفيس بوك أمس، إن الأب يعقوب (جاك) مراد رئيس رهابنية دير مار موسى الحبشي، ودير مار اليان في مدينة القريتين (المتاخمة للبادية السورية) قد “اختطف من مقر إقامته في دير مار اليان يوم الخمس 21 أيار (مايو) 2015”.

وقالت وكالة #فرانس_برس نقلاً عن الجمعية الكاثولوكية الفرنسية لمساعدة مسيحيي الشرق، إن “ثلاثة أشخاص مقنعين” اختطفوا الراهب، “فيما كان ينظم الاستعدادات لاستقبال وفود نازحين من تدمر”، مشيرةً إلى وجود راهب آخر يدعى بطرس حنا بين المختطفين، كان يرافق مراد ويساعده.

وأدان المرصد الآشوري اختطاف #الأب_مراد، معتبراً عملية اختطافه، ومن قبلها عمليات اختطاف المطرانين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي، والآباء كيال ومعوض ودالوليو “أعمالاً إجرامية تهدف إلى إثارة الفتن الطائفية وضرب الوجود المسيحي، والإساءة لقيم العيش المشترك”.

كما طالب المرصد الجهات المسلحة على الأرض السورية بـ “تحمل مسؤوليتها وتحييد المدنيين عن الصراع الدائر في البلاد، وبذل أقصى الجهود من أجل تحريرهم فوراً، وإعادة كل منهم إلى رعيته وشعبه”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.