الحل السوري ـ خاص

أعلنت #حملة_دير_الزور_تذبح_بصمت أن النظام السوري “أفرغ مساء الخميس #متحف_ مدينة_دير_الزور_الوطني بشكل كامل، ونقل محتوياته إلى جهة مجهولة”.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس الحملة) في حديث خاص لموقع #الحل_السوري، إن “عناصر يتبعون للأمن السوري (وليس الجيش) قاموا بإفراغ كامل متحف #دير_الزور من محتوياته، ونقلوها بسيارات إلى جهة مجهولة، ويُظنّ بأن العملية هي تمهيد لانسحاب النظام من المدينة على غرار ما فعل في تدمر”.

ويقع المتحف في منطقة الدير العتيق، وكان جيش النظام يستخدم ساحته “كمنصة لمدافع الهاون والصواريخ التي يضرب منها المناطق المحررة في مدينة ديرالزور”، لكنه “أزالها منذ ثلاثة أيام” بحسب الشامي.

وأفاد الشامي بأن إفراغ المتحف الوطني الجديد (الدير العتيق)، يأتي بعد عامين من “سرقة النظام السوري لمحتويات المتحف القديم (مركز المدينة)، قبل دخول #الجيش_الحر إلى المدينة”.

ويأتي إفراغ المتحف بعد أيام من إطلاق تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) حملة عسكرية قال إنها تهدف إلى السيطرة على ما تبقى من مناطق نفوذ النظام السوري في مدينة دير الزور.

ويسيطر داعش على كامل ريف ديرالزور وأجزاء واسعة من المدينة منذ الصيف الماضي، بعد أن أعلن الحرب على فصائل المعارضة في المنطقة، وتمكن من طردها بشكل كامل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.