الحل السوري – خاص

استمر النظام السوري باقتياد المزيد من الشبان في الأحياء الواقعة تحت سيطرته في مدينة #دير_الزور إلى خدمة العلم، حيث أفاد نشطاء #حملة_دير_الزور_تذبح_بصمت، بأن سبعة شبان جدداً “سُحبوا من الشارع بحجة التخلف عن الخدمة”.

 

وقال مجاهد الشامي (مؤسس الحملة) في حديث خاص لموقع #الحل_السوري، إنه خلال اليومين الماضيين، “قام النظام السوري بسحب سبعة شبان من حيي #الجورة و #القصور في مدينة ديرالزور بحجة التخلّف أو الاحتياط”.

وأشار المصدر إلى أن شائعات تسري داخل المدينة تتحدث عن “نية النظام سحب جميع الطلاب بعد امتحانات الثانوية العامة والجامعات إلى الخدمة في الجيش النظامي”.

ونفى الشامي التحاق الشبان الذين “سحبوا” إلى الخدمة بوحدات المغاوير، التي تروّج لها الصفحات المؤيدة للنظام بأنها “وحدات عسكرية للدفاع عن #دي_الزور، يحصل خلالها المقاتل على راتب شهري يصل إلى 50 ألف ل.س (حوالي 200 دولار أمريكي)، وتطرح مدة خدمته فيها من مدة خدمة العلم الأصلية”.

وكان نشطاء الحملة قد وثقوا منذ ثلاثة أيام، 14 حالة “سحب عشوائي” إلى الخدمة في حي الجورة بمدينة ديرالزور، بعد أقل من أسبوع واحد من مطالبة اللواء في الجيش النظامي (محمد خضور) أهالي المدينة بتأمين 1500 شاب من أبنائهم خلال أسبوعين، “للمشاركة في المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في المدينة، وفتح طريق ديرالزور”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.