نشر موقع Phoenix Ancient Art لبيع التحف في العاصمة السويسرية (#جنيف)، إعلاناً لبيع قطعة أثرية يعود أصلها إلى مدينة #تدمر السورية.

 

وذكر الموقع البائع، أن القطعة تعود إلى نهاية العهد الروماني في تدمر (#بالميرا)، بين القرنين الثاني والثالث الميلادي، مؤكداً على أن “القطعة بحالة ممتازة، وأنه تمت المحافظة عليها عبر الزمن بعناية فائقة”.

وتصور القطعة (التمثال)، التي نُشرت صورة لها، امرأة ناضجة برفقة طفلها، “تتميز بوجه بيضاوي جميل وعيون لوزية الشكل وجفنان وحاجبان نحتا بشكل حاد” بحسب وصف البائع.

وذكر المصدر أن القطعة المعروضة للبيع، تعود ملكيتها إلى مجموعة خاصة لأحد جامعي #الآثار اللبنانيين، الذي ضمها إلى مجموعته في بدايات العقد السابع من القرن الماضي.

ومن الجدير بالذكر، أن Phoenix Ancient Art المختص بتجارة التحف، أُسس من قبل رجل لبناني في عام 1968، ويقوم ابناه على إدارته اليوم، بفرعيه في جنيف ونيويورك.

ويتزامن عرض التحفة للبيع، مع سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على مدينة تدمر، بعد انسحاب #قوات_النظام من كامل المدينة، بما فيها المنطقة الأثرية.

ووجه نشطاء معارضون خلال السنوات الخمسة السابقة، تهماً للنظام السوري وميليشياته، ببيع الآثار السورية وتهريبها خارج البلاد، في عدد من المتاحف والمواقع الأثرية، من بينها #ديرالزور و #السويداء وتدمر.

كما تم توثيق عدد من الحوادث في محافظة #الحسكة، في وقت سابق من العام الماضي، لتحطيم وبيع تنظيم داعش، تماثيل أثرية، تقدّر أثمانها بملايين الدولارات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.