هيثم نبيل – دمشق

دارت اشتباكات عنيفة، فجر اليوم، على جبهة البيرقدار في بلدة #ببيلا ( في ريف #دمشق الجنوبي- خاضعة لسيطرة المعارضة، وتدخل باتفاقية هدنة مؤقتة مع #النظام)، باﻷسلحة الثقيلة والمتوسطة بين #فصائل_المعارضة، و #المليشيات_الأجنبية، المتواجدة في بلدة #السيدة_زينب.

 

وفي حديث خص به موقع الحل السوري، أفاد ابو كاسم الميداني (أحد عناصر جيش اﻹسلام)، أن اشتباكات عنيفة دارت لعدة ساعات، بين مقاتلي فصائل المعارضة المسلحة، و #لواء_أبوالفضل_العباس العراقي، مدعوماً بعناصر من #حزب_الله (المتمركزين ببلدة السيدة زينب و #حجيرة) على جبهة البيرقداد، في بلدة ببيلا امتداداً الى أطراف بلدة #عقربا.

وأضاف الميداني، أن الجبهات الجنوبية لبلدات ببيلا و #يلدا، لا تدخل في اتفاقية الهدنة، الموقعة مع قوات النظام، بسبب سيطرة المليشيات الأجنبية على مناطق السيدة زينب وحجيرة بشكل كامل، ولأن أغلب المقاتلين المتواجدين فيها يحملون جنسيات غير سوريا.

وفي سياق منفصل شهدت أحياء #التضامن و #مخيم_اليرموك للاجئين الفلسطينين (#جنوب_دمشق)، اشتباكات متقطعة على محور البلدية وشارع فلسطين، الفاصل بين الحيين، بالتزامن مع قصف بقذائف الهاون عيار 60مم، استهدف خطوط الجبهة في شارع السبورات بحي التضامن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.