بغداد 31°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أبريل 2021
انطلاق المرحلة الثانية من حملة "الفينيق السوري" لدعم الليرة السورية - الحل نت

انطلاق المرحلة الثانية من حملة “الفينيق السوري” لدعم الليرة السورية


الحل السوري – وكالات

أعلنت وكالة سانا الرسمية، عن إنطلاق المرحلة الثانية من فعالية حملة #الفينيق_السوري، “لدعم #الليرة_السورية والاقتصاد الوطني”، من خلال جلسات تتدخل علني مخصصة لـ “تقديم أفضل وأرخص أسعار للمستهلكين السوريين”.

 

وقالت نسرين زريق (أحد مؤسسي الحملة) في تصريح لسانا، إن محافظتي #اللاذقية و #دمشق وريفيهما هما نقطة البداية، حيث سيتمكن المواطن من شراء البضائع في أماكن محددة “بنصف السعر المحدد لها بالسوق المحلية”، مشيرةً إلى أن نقاط البيع ستشهد “لمدة عام كامل تزويداً مستمراً” بالسلع الغذائية والمواد الأساسية.

وأوضحت زريق أن آلية عمل مرحلة التدخل العلني الثانية للمغتربين السوريين “موجهة لدعم المنتجات الوطنية السورية سواء كانت للقطاع العام أو الخاص، إضافةً إلى دعم التصدير، من خلال شراء المغتربين للمنتجات المحلية وضخها في الأسواق العالمية”.

لافتةً إلى أن “الحملة تعتمد على خطة اقتصادية أعدت من قبل مختصين اقتصاديين وتجار وطنيين لدعم أسعار #السلع وتخفيضها”.

كما أفادت زريق بأنه سيرافق المرحلة الثانية “تنظيم بازارات شراء المنتجات الوطنية في مدن العالم، والتي يتواجد بها المغتربون السوريون المساهمون والداعمون لحملة الفينيق السوري”.

وكانت الحملة قد انطلقت قد قبل مغتربين سوريين في الـ 15 من شهر أيار (مايو) الجاري، لحث المغتربين بحسب مؤسسيها إلى “الحضور إلى #سوريا لفتح حساب بـ #الدولار، أو بصرف دولاراتهم في #مصرف_سوريا_المركزي، أو عبر مصرف وسيط بالمراسلة، بهدف دعم العملة الوطنية”.


التعليقات