الحل السوري – وكالات

أعلنت #المملكة_العربية_السعودية فرض عقوبات على اثنين من قادة #حزب_الله اللبناني (الداعم لنظام #بشار_الأسد) “على خلفية مسؤوليتهما عن عمليات في المنطقة”، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

 

حيث قالت الوكالة في بيان رسمي، إن العقوبات التي استهدفت خليل يوسف حرب، ومحمد قبلان “تأتي على خلفية مسؤوليتهما عن عمليات في أنحاء #الشرق_الأوسط، ولاستهداف أنشطة حزب الله الخبيثة التي تعدت الى ما وراء حدود #لبنان”.

وأضافت “حيث تضمن التصنيف اثنين من كبار أعضاء حزب الله، مسؤولين عن أنشطة تتراوح بين دعم نظام الأسد في #سوريا، منها مساعدة وارسال مقاتلين، ودفع مبالغ مالية إلى فصائل مختلفة داخل #اليمن، وإلى قادة عسكريين مسؤولين عن عمليات إرهابية في الشرق الأوسط”.

وأشادت #الولايات_المتحدة بدورها بقرار المملكة، حيث قال القائم بأعمال وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشوؤن الإرهاب والمعلومات المالية (آدم زوبين) بحسب رويترز، إن “الخطوة التي اتخذتها #السعودية اليوم، تعبر عن التعاون الوثيق في مجال #مكافحة_الإرهاب وتبادل المعلومات الذي نتمتع به ونتطلع الى توسعة نطاقه”.

وتصنف الولايات المتحدة وبريطانيا واسرائيل وكندا ومصر، حزب الله اللبناني، على أنه إرهابي في قوائم الإرهاب الخاصة بها، بينما يكتفي #الاتحاد_الأوروبي بتصنيف “الذراع العسكري” التابع للحزب على أنه منظمة إرهابية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.