نشطاء: تدمير منازل وحرق أراضي على يد قوات وحدات حماية الشعب

نشطاء: تدمير منازل وحرق أراضي على يد قوات وحدات حماية الشعب

حلب – عدنان الحسين

قال نشطاء من ريف #حلب لموقع #الحل_السوري إن عناصر تابعين لقوات حماية الشعب YPG، قاموا بتدمير منازل لمدنيين في قرى #كوباني (عين العرب) التي خضعت مؤخراً لسيطرة الوحدات بعد طرد قوات تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) منها.

 

وبينت المصادر أنّ عناصر من القوات الكردية دمرت منازل مدنية، في قريتي #تل_أحمر و #تل_العبر، مع العلم أن تلك المنازل “لا تعود لمقاتلين في أية فصائل مسلحة” وفق المصادر.

ومارس العناصر في القريتين وفي قرى أخرى ذات أكثرية عربية ما سماه الناشطون “انتهاكات” بحق السكان، حيث قاموا بإحراق أراض زراعية، مشيرين إلى أن غالبية منازل القرى التي هاجمتها الوحدات خاوية من السكان، بعد أن هجرها سكانها بفعل الاشتباكات التي شهدتها مسبقاً، إضافة إلى قيام الوحدات باعتقال شبان من المنطقة، تشير المصادر إلى أنهم “مدنيون”.

وحصل موقع الحل على قائمة بأسماء أكثر من 30 شاباً موجودون حالياً في معتقلات الوحدات، دون أن يتم توضيح سبب الاعتقال حتى الآن.

ومن جانب آخر قامت فصائل غرفة عمليات #بركان_الفرات بإحراق “آلاف الأشجار الزراعية” في ريف كوباني، و”مئات الهكتارات من المحاصيل الزراعية” منذ أكثر من أسبوع، بسبب قيام عناصرها بـ “تفجير الألغام التي خلفها تنظيم داعش في الأراضي الزراعية” وفق ما قاله مقاتلون من الوحدات لمدنيين يعملون في تلك الأراضي.

وقال الناشط الإعلامي محمود كرعو لموقع الحل إن “90 ألف شجرة أحرقت بالتعاون بين وحدات حماية الشعب وفصائل بركان الفرات”، مشيراً إلى أن القرى التي تم الإحراق فيها “بعيدة عن نقاط الاشتباكات وتعود ملكية الأراضي فيها لمواطنين عرب وكرد”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.