الحل السوري – وكالات

افتتحت مجموعة #البركة المصرفية، فرعاً جديداً لها في محافظة #طرطوس السورية، ليصل عدد فروعها في سوريا إلى عشرة.

 

وقال الرئيس التنفيذي لبنك البركة في سوريا (محمد عبد الله حلبي) في تصريحات نقلتها وكالة سانا، إن “الافتتاح يأتي في إطار خطط انتشار فروع البنك لهذا العام، بما يضمن الوصول لأكبر عدد من المتعاملين وتوفير الخدمات المالية والمصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والمعايير العالمية”.

وأكد حاكم #مصرف_سوريا_المركزي (الدكتور #أديب_ميالة) بدوره، أن “المصارف في #سوريا تؤكد يوماً بعد يوم، مساهمتها الفعالة في #الاقتصاد الوطني، بما تشير إليه من دليل على النمو والتعافي رغم المرحلة الحرجة”.

وتتداول مجموعة البركة المصرفية أسهمها في بورصتي #البحرين و #دبي، وتعد من المصارف الإسلامية الرائدة عالمياً، حيث حصلت على تصنيفات ائتمانية طويلة وقصيرة الأجل جيدة من قبل مؤسسة “ستاندرد آند بورز” العالمية.

وتتمتع المجموعة بانتشار جغرافي واسع بنحو 300 فرع موزّع في عدد من الدول العربية، وتركيا وباكستان وجنوب إفريقيا.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن #بنك_البركة (سوريا) حاصل على جائزة أفضل بنك إسلامي في سورية لعام 2015، ضمن جوائز تمنحها مجلة “غلوبال فاينانس” الأميركية المتخصصة في مجال الصيرفة والتمويل.

وتعد محافظة طرطوس، إحدى القواعد الشعبية الأبرز للنظام السوري، حيث تشهد المحافظة الساحلية حركة حياة شبه طبيعية في مختلف أرجائها منذ انطلاق الاحتجاجات في 2011 حتى اليوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.