أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) مسؤوليته عن التفجير الانتحاري الذي استهدف أحد مساجد الطائفة الشيعية في مدينة #الدمام السعودية أمس، حيث صرح المتحدث باسم “ولاية نجد” التابع لتنظيم داعش في تسجيل صوتي بعد التفجير، “إن انتحاري الدمام نفذ أوامر #البغدادي، بإخراج الشيعة المشركين من جزيرة العرب”.

واتهم المسؤول في التنظيم المتشدد #الرياض بـ “العجز عن حماية مواطنيها من #الحوثيين كما حصل في 1990 أمام #صدام_حسين”. داعياً السعوديين إلى الانضمام لتنظيم داعش “لتحكيم شرع الله في بلاد الحرمين.. وحماية أنفسهم”.

 

وأعلنت السلطات السعودية عقب الحادث مقتل أربعة أشخاص أثناء التفجير، “أحدهم على الأقل كان قائداً للسيارة التي انفجرت”.

وقال التنظيم في بيان نشر على موقع تويتر “انغمس الأخ الغيور جندي الخلافة أبو جندل الجزراوي في الجمع… وقد يسر الله له الوصول إلى الهدف رغم تشديد الحماية”.

وبدوره أعلن المتحدث باسم القيادة المركزية بوزارة الدفاع الأمريكية (الكولونيل باتريك رايدر) بحسب #رويترز، أنه فيما يتعلق بالسعودية وتنظيم داعش “ليس لدينا ما يشير إلى أنه يمثل تهديداً كبيراً في الوقت الحالي”.

وكان داعش قد نفذ عملية انتحارية مشابهة منذ تسعة أيام في أحد المساجد الشيعية في مسجد بلدة القديم بمحافظة #القطيف (أكبر تجمع لأبناء الطائفة الشيعية في المملكة)، مما أدى لمقتل عشرين شخصاً، وجرح نحو خمسين آخرين.

وهدد التنظيم المتشدد -عبر عدة تسجيلات سابقة- بمثل هذه العمليات، حيث دعا مناصريه في كافة البلدان إلى تنفيذ عمليات فردية، أو ما يعرف باسم “الذئب المنفرد”، ضد مصالح الدول التي تعاديه، ومن بينها #السعودية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.