بغداد 35°C
دمشق 29°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
بعد تبنيه لتفجيرات السعودية: داعش يدعو إلى "قتل الشيعة في شبه الجزيرة العربية" - الحل نت


الحل السوري – وكالات

 

أفاد مركز سايت (الذي يتابع المواقع الإسلامية على الإنترنت) أن فرع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في #المملكة_العربية_السعودية، نشر تسجيلا مصوراً طالب في بـ”تطهير #شبه_الجزيرة_العربية من #الشيعة”، داعياً الشباب في المملكة إلى الانضمام إليه، بحسب فرانس برس.

 

وقال المتحدث في التسجيل، الذي مدته 13 دقيقة، إن داعش أمر أتباعه في كل مكان بـ”قتل أعداء الإسلام، وخاصة الشيعة”. واصفاً إياهم بـ “الكفار والمرتدين وحلال الدم والمال”، وداعياً إلى “وجوب قتلهم وقتالهم وتشريدهم وتطهير الأرض من رجسهم” بحسب المصدر.

وكان التنظيم قد تبنى هجوما انتحارياً استهدف مسجد العنود الشيعي في مدينة الدمام السعودية، وهو الثاني الذي يستهدف مصلين شيعة في المملكة خلال أسبوع، ما أدى إلى سقوط 25 شخصاً في التفجيرين.

وتشارك السعودية في #التحالف_الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، ضد التنظيم، الذي يسيطر على أراض واسعة من #العراق و #سوريا، بالإضافة إلى أنها تقود تحالفا عسكريا ضد الحوثيين (الشيعة) في #اليمن.

وكان #أبو_بكر_البغدادي (زعيم التنظيم)، قد وصف العائلة الحاكمة في #السعودية، في خطاب له منذ أيام، بأنهم “كلاب الحراسة للغرب وإسرائيل”.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية