الحل السوري – وكالات

أصدر مكتب  المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا (ستيفان #دي_ميستورا)، بياناً أدان فيه استخدام النظام السوري للبراميل المتفجرة في قصف المدنيين “بشدة”، بحسب ما أفادت وكالة الأناضول.

 

ووصف البيان استخدام #البراميل_المتفجرة في قصف المدنيين بـ”الوحشية”، مشيراً إلى  أن “70 شخصاً على الأقل، لقوا مصرعهم في غارات متتالية لمروحيات تابعة للحكومة السورية بالبراميل المتفجرة، ضد مناطق مدنية في مدينتي #حلب و #الباب”، مضيفاً أن “العديد من الجثث لم يعد من الممكن التعرف عليها”.

وكان مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان (رامي عبد الرحمن) قال في لقاء مع قناة العربية، قبل أيام، إن حصيلة #البراميل_المتفجرة، التي ألقاها الطيران المروحي التابع للنظام السوري على المحافظات السورية، بلغت 9000 برميل، خلال الأشهر السبعة الماضية.

وأضاف عبد الرحمن أن البراميل استهدفت كافة المحافظات السورية “ماعدا #طرطوس و #الرقة”، موقعة مئات القتلى وحوالي 18000 جريح، مشيراً إلى أن النظام “استهدف بها أيضاً فرق الإسعاف و #الدفاع_المدني التي تأتي إلى مكان القصف لإنقاذ الجرحى والمصابين”.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي قد أصدر القرار 2139، العام الفائت، القاضي بوقف استخدام البراميل المتفجرة. وقد صعّد #النظام_السوري من استخدامه للبراميل التي تستهدف المناطق المدنية منذ صدور القرار، لأنه “لم يكن قراراً ملزماً تحت الفصل السابع”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.