بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
بعد النكسات في العراق وسوريا: دول التحالف تجتمع في باريس لمراجعة استراتيجيتها - الحل نت

بعد النكسات في العراق وسوريا: دول التحالف تجتمع في باريس لمراجعة استراتيجيتها


الحل السوري – خاص

أعلن #التحالف_الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، عن عقده لاجتماع في #باريس غداً الثلاثاء، لمراجعة استراتيجيته بعد النكسات التي حدثت في #العراق و #سوريا.

 

ويترأس الاجتماع الذي يشارك فيه 24 وزيراً وممثلين عن منظمات دولية، وزير الخارجية الفرنسي (#لورانس_فايبوس) ورئيس الوزراء العراقي (#حيدر_العبادي).

وشكك الناشط أبو إبراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة الرقة تذبح بصمت) بفعالية الاجتماع القادم، حيث قال في حديث خاص لموقع الحل السوري إن “كافة المحاولات الدبلوماسية والعسكرية لإنهاء أو إضعاف تنظيم داعش في سوريا غير مجدية، مالم تقم قوات التحالف باستخدام قوات بريّة لمحاربته، وهذا غير مطروح حالياً”.

وقالت وكالة فرانس برس، نقلاً عن المتحدث باسم الخارجية الفرنسية (رومان نادال)، إن الاجتماع سيناقش الملفين السوري والعراقي، و سيسمح أولاً للمشاركين بـ “مناقشة استراتيجية التحالف، في حين إن الوضع على الأرض هش جداً”.

حيث كان التنظيم المتشدد قد سيطر، قبل أيام، على مدينة #تدمر الأثرية وما حولها، بالإضافة إلى تقدمه في اليومين الأخيرين على جبهات #حلب. كما سيطر في 17 أيار (مايو) الماضي، على مدينة #الرمادي (أكبر مدن محافظة #الأنبار).


التعليقات