أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، عن إفشالها لعملية نقل كمية من #المخدرات و #الأسلحة، قادمة من #سوريا (التي تشاركها بحدود تمتد لأكثر من 370 كيلو متر).

 

وذكرت القيادة الأردنية في بيان رسمي، أنه “بتمام الساعة الرابعة والنصف من فجر يوم الأحد، حاولت سيارتان مجهولتان اجتياز الحدود السورية باتجاه الأراضي الأردنية”. مشيرةً إلى تزامن ذلك مع “قدوم سيارتين من الأراضي الأردنية لإسناد عملية الاجتياز”.

وأضافت القيادة، أنه على إثر محاولة الاجتياز “قامت قوات حرس الحدود، العاملة ضمن منطقة المسؤولية، بإغلاق المنطقة من جميع الاتجاهات”.

لافتةً إلى أنه “تم تبادل إطلاق النار بين قوات حرس الحدود والمهربين، مما أسفر عن تدمير الأربع سيارات وإحراقها، وضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة داخل إحداها”، ولم يوضح البيان مصير الأشخاص الذين كانوا داخل السيارات.

وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة، بحسب البيان، إن المواد التي عثر عليها داخل أحد السيارات “اشتملت على 6 مليون 493 ألف حبة كبتاغون و2108 كف حشيش، وأسلحة كلاشنكوف وبنادق قنص ومسدسات، وأجهزة لاسلكية ومناظير مختلفة نهارية وليلية، وعدد من أجهزة الاتصال الثريا والخلوية”.

وكانت السلطات الأردنية أعلنت لأكثر من مرة في وقت سابق، عن ضبطها لمحاولات تهريب للأسلحة والمخدرات إليها عبر الحدود مع سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.