نقابات العمال السورية تطالب بتوفير “شروط العمل اللائق” للاجئين السوريين

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

الحل السوري – وكالات

طالب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سوريا (#جمال_القادري) المنظمات الدولية، بالضغظ على #منظمة_العمل_الدولية، لـ “تتحمل مسؤوليتها في توفير شروط العمل اللائق” لـ #العمال_السوريين اللاجئين.

 

حيث قال القادري، في كلمة له خلال الاجتماع التحضيري لممثلي الاتحادات النقابية العمالية، المشاركين في أعمال مؤتمر العمل الدولي، نقلتها وكالة سانا، إن على المجتمع الدولي “الوقوف أمام مسؤولياته الأخلاقية بإدانة الدول الداعمة للإرهاب الذي تتعرض له #سوريا، والعمل الجاد على إنهاء معاناة المهجرين السوريين الذين يعيشون في #مخيمات_اللجوء بالدول المجاورة”.

كما أشار المسؤول السوري خلال كلمته إلى “معاناة الطبقة العامة في سوريا”، جرّاء “العقوبات الجائرة المفروضة على الشعب السوري، وتعرض المنشآت الصناعية والإنتاجية إلى التدمير والتخريب والنهب، على يد التنظيمات الإرهابية المسلحة”.

ويقدر عدد #اللاجئين_السوريين، منذ بداية الاحتجاجات في 2011 إلى اليوم، بنحو 4 مليون لاجئ، يتوزع معظمهم في البلدان المجاورة.

حيث وصل عددهم في تركيا إلى حوالي مليون و750 ألف لاجئ، ومليون و200 ألف في لبنان، و630 ألف في الأردن، بحسب إحصائيات #الأمم_المتحدة منتصف شهر نيسان (أبريل) الماضي.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/tQtSs
المزيد