أردوغان يقاضي صحيفة تركية نشرت صوراً عن “تسليم أسلحة للجهاديين في سوريا”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

الحل السوري – وكالات

رفع الرئيس التركي (#رجب_طيب_أردوغان) دعوى قضائية ضد صحيفة تركية معارضة، بعد نشرها لصور قالت إنها لـ “تسليم #تركيا أسلحة إلى المسلحين الجهاديين في #سوريا”.

 

وأفادت وكالة الأنباء التركية (دوغان)، أن الوثيقة التي سلمها محامي أردوغان إلى #النيابة_العامة التركية، تتضمن اتهام الرئيس التركي لصحيفة #جمهورييت ومديرها (جان دندار) بـ “نشر (الصحيفة) صور ومعلومات مخالفة للحقيقة” ، والتصرف “ضد المصالح الوطنية”.

وكانت الصحيفة التركية (المعارضة) قد نشرت صور لقذائف الهاون (مورتر) مخبأة تحت أدوية في شاحنات مؤجرة رسمياً لصالح منظمة إنسانية، اعترضتها قوات #الدرك_التركي، قرب #الحدود_السورية في كانون الثاني (يناير) عام 2014.

وأكدت وثائق سياسية نشرت على الانترنت، وفق وكالة فرانس برس، أن “الشاحنات تعود إلى الاستخبارات التركية، وتنقل أسلحة وذخائر إلى معارضين إسلاميين سوريين يواجهون نظام الرئيس السوري (#بشار_الأسد)”.

ونفت الحكومة التركية بدورها دعم المعارضين المتطرفين، وضمنهم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مشيرةً إلى أن القافلة المذكورة كانت “مساعدة مخصصة للسكان الناطقين بالتركية في سوريا”.

وأكدت صحيفة جمهورييت، أمس، على معلوماتها، ونشرت على صفحتها الأولى صوراً لكامل فرق التحرير تحت عنوان “إننا نتحمل مسؤولية المعلومة”.

علق على الخبر