عدنان الحسين – حلب

استمرت المعارك بين تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وفصائل المعارضة، في محيط مدينة مارع، وقرى الوحشية وتل مالد وسد الشهباء والشيخ ريح وقرية أم القرى، لليوم السادس على التوالي، بعد استقدام فصائل المعارضة تعزيزات كبيرة من ريفي #إدلب و #حماة.

 

وفي سياق منفصل، لقي أكثر من عشرين مدنياً مصرعهم، صباح اليوم، وجرح العشرات جراء قصف نفذه الطيران الحربي التابع لقوات #النظام، استهدف به مدن وبلدات خاضعة لسيطرة المعارضة في الريف الشمالي لمحافظة #حلب.

وقال الناشط الإعلامي المعارض عمر الشمالي، لموقع الحل السوري، إن المروحيات التابعة لقوات النظام ألقت أكثر من خمسة #براميل_متفجرة، على مدينة #تل_رفعت (ريف حلب الشمالي)، ما أدى إلى مقتل أكثر من 20 مدنياً، وإصابة العشرات، بالتزامن مع قصف مدفعي من تنظيم داعش، على المدينة وعلى مدينة #مارع.

 

وأضاف المصدر، أن عدد الضحايا قابل للزيادة، نظراً لوجود بعض الإصابات الخطيرة، حيث نقل معظمها إلى المشافي الميدانية في المدن والبلدات المجاورة، وتم نقل بعض الإصابات عبر الحدود الى المشافي التركية، بسبب قلة الإمكانيات في المشافي الميدانية.

وفي السياق ذاته، استهدف الطيران الحربي قريتي #الحصية و #الوحشية (ريف حلب الشمالي)، ما أدى لبعض الخسائر المادية ووقوع عدد من الاصابات في صفوف المدنيين، ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة