بغداد 39°C
دمشق 26°C
الأحد 1 أغسطس 2021
براميل على ريف حلب.. وسقوط عشرات الضحايا - الحل نت


عدنان الحسين – حلب

لقي عشرات المدنيين مصرعهم، وأصيب آخرون، جراء قصف بـ #البراميل_المتفجرة، على مدن #الأتارب و #حيان و #دير_جمال، في ريف #حلب، ألقاها الطيران المروحي التابع لقوات النظام، صباح اليوم.

 

وقال الناشط الإعلامي أحمد الأحمد، لموقع الحل السوري، إن “ثلاثة مدنيين لقوا مصرعهم، وأصيب ستة أخرون، بقصف استهدف وسط مدينة الأتارب (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حلب الغربي)”.

وأكد الدكتور عبد الرحمن عبيد، لموقع الحل السوري، أن “مشفى الأتارب لم يستطع استقبال المصابين، نتيجة إغلاقه منذ شهرين، وقد تم تحويل أغلب المصابين إلى مشافٍ أخرى”.

وفي السياق ذاته، سقط ثمانية مدنيين في مدينة #حيان (ريف حلب الشمالي)، جراء إلقاء برميلين متفجرين وسط البلدة، ما أدى إلى دمار كبير في المنازل.

وأكد الناشط الإعلامي حسين الحلبي، لموقع الحل السوري، أن “ثلاثة عائلات عالقة تحت الانقاض، تحاول فرق الدفاع المدني إخراجها، رغم المعدات البسيطة التي يمتلوكونها، وقد نقل أغلب المصابين إلى المشافي القريبة”.

وأوضح المصدر أن قصفاً مماثلاً استهدف بلدة دير جمال (ريف حلب الشمالي)،  حيث سقط 10 ضحايا من المدنيين نتيجة إلقاء برميلين متفجرين من الطيران المروحي على البلدة، صباح اليوم.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية