آلان بكو – القامشلي

حشدت #وحدات_حماية_الشعب، مساء أمس، قواتها وجلبت تعزيزات كبيرة إلى مدينة #الحسكة، لمنع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من الدخول إلى المدينة.

 

وقال الناشط عمران عزيز، لموقع الحل السوري، إن وحدات الحماية حشدت عدداً كبيراً من عناصرها على مداخل الحسكة ومخارجها، بالتزامن مع القصف الذي تشهده المدينة من قبل التنظيم.

وأضاف عزيز أن معارك عنيفة تدور بين داعش من جهة، وقوات النظام و #الدفاع_الوطني (المقنعين) و #كتائب_البعث من جهة أخرى، و”هناك عدد كبير من قتلى #النظام_السوري، وصلوا إلى مشافي المدينة، بعد أن استهدف التنظيم مواقع وحواجز للنظام السوري، بسيارات مفخخة، بالقرب من بلدة ابيض (10 كم جنوب غرب الحسكة)، مقابل قصف النظام لمواقع داعش، جنوب الحسكة،  بالمدفعية والطيران”.

وشهدت المدينة حالات نزوح للسكان من أحيائها الجنوبية، كحي النشوة الغربي وغويران باتجاه المناطق الآمنة وسط المدينة، بحسب المصدر.

وكانت مواقع مقربة من تنظيم داعش، قد نشرت أنباءً تفيد باقتراب التنظيم من دخول مدينة الحسكة، وأن “مسافة واحد كم فقط تفصله عن دخول المدينة من جهة الجنوب”.

في السياق ذاته، أصدرت وحدات حماية الشعب بياناً، اكدت فيه سيطرتها على قرى ابو جرادي، وجرادي بكارا، والجعفر، وتل مخر، وحزوميي، بالإضافة إلى خمس قرى أخرى، لم يتم ذكر اسمها.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.