حلب: اشتباكات في محيط قرية البل .. والنظام يقصف المدينة وريفها

حلب: اشتباكات في محيط قرية البل .. والنظام يقصف المدينة وريفها

عدنان الحسين – #حلب
استمرت الاشتباكات بين تنظيم الدولة الاسلامية (#داعش)، وفصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات فتح #حلب وفصائل اخرى، في محيط قرية # #البل (ريف # #حلب الشمالي)، بالتزامن مع قصف الطيران النظامي لعدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة، في مدينة #حلب وريفها.

 

وأفاد الناشط الإعلامي عمر الشمالي، موقع الحل السوري، بأن “اشتباكات عنيفة” ماتزال مستمرة حتى الآن، بين عناصر داعش، وفصائل غرفة عمليات فتح #حلب ، في محيط قرية #البل ، بعد سيطرة الأخيرة على قرية # #الوحشية (شرق مدينة # #اعزاز ).

كما دمرت الفصائل دبابة تابعة للتنظيم، ما أدى إلى مقتل طاقمها، إضافة إلى تدمير مدفع من عيار 130 مم، على جبهة قرية #البل ، بعد استهدافه بصواريخ مضادة للدروع (من طراز # #تاو )، بحسب المصدر، الذي قال إن “عدد قتلى التنظيم غير معروف حتى الآن”.

ومن جهة أخرى، لقي مدني مصرعه، وأصيب أربعة أخرون، جراء قصف بالصواريخ الموجهة من قبل طيران النظام الحربي، استهدف حي # #مساكن_هنانو و # #باب_الحديد (وسط مدينة # #حلب )، و”خلف أضراراً بالغةً في منازل وممتلكات المدنين”، بحسب ناشطين.

وفي السياق ذاته، أفاد الناشط الاعلامي ياسين ابو رائد، موقع الحل السوري، باستهداف الطيران الحربي لمدينتي # #عندان و # #حيان بـ # #الصواريخ_الفراغية ، مشيراً إلى اقتصار الأضرار على الماديات فقط، دون أن يؤدي ذلك لوجود ضحايا بين المدنين.

وعلى صعيد متصل، سيطرت كتائب # #ثوار_الشام على قرية # #حدادين (#ريف_ #حلب الجنوبي)، بعد معارك مع النظام، قتل فيها اكثر من 10 عناصر في صفوفه.