الحل السوري – خاص

وصل عدد النازحين من مدينة #تل_أبيض وريفها، الذين استطاعوا دخول الأراضي التركية خلال اليومين الماضيين، إلى ثلاثة آلاف نازح، وفق ما أفادت حملة #الرقة_تذبح_بصمت.

 

وقال أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي الحملة)، في حديث خاص لموقع الحل السوري، أمس، إنه “لم يتمكن سوى ثلاثة آلاف من أصل أكثر من 13 ألف شخص، عالقين على #الحدود_السورية_التركية، على المعبر النظامي والمعابر غير النظامية في شمال محافظة #الرقة، من دخول #تركيا، يومي الأربعاء والخميس”.

موضحاً أن “عدد الأشخاص الذين سمحت لهم السلطات التركية بالدخول يوم الأربعاء هو 800 شخص فقط، بينما أدخلت السلطات بإشراف إدارة الكوارث والطوارئ التابعة لرائسة الوزراء التركية (#آفاد) يوم الخميس 2200 نازح”.

وأفاد الناشط بأن السلطات التركية تقوم بإدخال الأشخاص الذين نزحوا بسبب “المعارك بين تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من جهة، و #وحدات_حماية_الشعب و #الجيش_الحر من جهة أخرى”، عبر معبر “شبه نظامي بشكل هنكار، في قرية قنيطرة (شمال تل أبيض)”.

يذكر أن لمحافظة الرقة معبر حدودي رسمي واحد مع تركيا، يقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ويعمل بجهة واحدة فقط (دخول إلى سوريا)، حيث قامت السلطات التركية بإغلاق المعبر من جانبها خلال الفترة الماضية “بسبب الانتخابات”.

كما تمتلك المحافظة الشمالية معبرين آخرين للتهريب، تقدر تكلفة العبور من الأول 150$، ومن الثاني 250$، بحسب الرقاوي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.