الحل السوري – رصد

أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني (#حسن_نصر_الله) أن “اعتداء” قوات المعارضة السورية في #القلمون على مواقع جيش النظام السوري، و #حزب_الله ، أدى إلى “التعجيل” بالمعركة.

 

وأشار نصر الله إلى أن “إنجازات الأيام الأخيرة” جعلت “يد الجيش العربي السوري والمقاومة (في إشارة إلى قوات الحزب) هي العليا في جرود القلمون وفي جرود #عرسال”.

وقال نصرلله في خطاب متلفز بثته قناة #المنار، إن قوات حزب الله اللبناني تمكنت من “تحرير عشرات الكيلومترات من الأراضي اللبنانية المحتلة في جرود عرسال”، لافتاً إلى أن “معركة جرود عرسال ستسهل بشكل كبير مهمة الجيش اللبناني، وتخفف عنه العبء، وستكون مقدمة تسهل بشكل كبير الخطوات التي طلبت منه رسمياً وشعبياً ووطنياً”.

كما وجّه الزعيم اللبناني في خطابه رسالة إلى #إسرائيل، قال فيها “إذا كنتم تفترضون أننا مشغولون بسوريا، أنتم مخطئون، لأن هذا لا يمكن أن يغير شيئاً من المعادلة مع العدو”.

وكان ضابط إسرائيلي كبير قال في منتصف شهر أيار الماضي في تصريحات صحفية نقلتها وكالة فرانس برس، إن اسرائيل “ستضطر إلى استهداف مناطق مدنية في #لبنان، في حال اندلاع حرب بينها وبين حزب الله، نظراً إلى أن حزب الله يوزع أسلحته على امتداد الخريطة”.

ورد نصرلله على التهديد الإسرائيلي بالقول “إذا كانوا يهددون بتهجير مليون ونصف لبناني (يقطنون المناطق الحدودية).. فإن المقاومة الإسلامية (حزب الله) في لبنان، تهدد بتهجير ملايين الإسرائيليين في الحرب المقبلة إذا فرضت على لبنان”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة