الحل السوري – خاص

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن قيام طائرات #التحالف_الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بتنفيذ أربع ضربات جوية، في وقت مبكر من صباح الأحد، استهدفت فيها نقاط تمركز التنظيم المتشدد في بلدة #صوران (ريف #حلب الشمالي).

 

وتأتي ضربات التحالف، بالتزامن مع اشتباك قوات المعارضة السورية (من بينها النصرة وأحرار الشام الإسلامية)، مع قوات تنظيم داعش في محيط المدينة، التي تمكن التنظيم من بسط نفوذه عليها خلال الأيام الماضية.

وقال مدير المرصد (رامي عبد الرحمن) في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية “إنها المرة الأولى التي يدعم التحالف الدولية معارضة غير كوردية في اشتباكات ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية”.

مشيراً إلى أن هذه الضربات، تشكل “دعماً غير مباشر” لحركة أحرار الشام وجبهة النصرة (ذراع القاعدة في سوريا التي تعتبرها واشنطن “منظمة إرهابية”).

وقال مصدر مقرّب من قيادات المعارضة (التي تحارب داعش في حلب) في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن “فصائل الموك (غرفة عمليات الجيش الحر الممولة غربياً)، والمتحالفين معها في قتال داعش، كانوا بانتظار قرار التحالف بالتدخل منذ نحو أسبوع”.

حيث أوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن “غرفة #الموك، هي الواجهة في قتال داعش في حلب، وحصل مقاتلوها على أسلحة جديدة مطورة وعدد من #صواريخ_التاو الأمريكية، للتحضير لمعركة داعش بحلب، بالرغم من تواجد النصرة في الساحة، التي سيستحيل الانتصار على داعش دون مشاركتها”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.