عدنان الحسين – حلب

لقي 10 مدنيين مصرعهم وأصيب العشرات صباح اليوم جراء قصف جوي من قبل الطيران الحربي السوري على أحياء خاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة #حلب.

وقال الناشط الإعلامي يمان الحلبي لموقع #الحل_السوري إن الطيران المروحي استهدف صباح اليوم أحياء الفردوس والسكري وظهرة عواد والأنصاري وحي طريق الباب بعدة براميل متفجرة، أوقعت عشرات الضحايا بينهم أطفال.

كما قتل مدنيان اثنان في قصف مدفعي من قبل تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على قرية #الكفرة بريف حلب الشمالي صباح اليوم.

وفي صعيد متصل استعاد تنظيم داعش سيطرته على أجزاء من قرية #الوحشية بريف حلب الشمالي بعد معارك مع فصائل المعارضة التي انسحبت من القرية نتيجة القصف العنيف من قبل التنظيم.

وقال ناشطون من ريف حلب إن التنظيم “أحرق المحاصيل الزراعية داخل قرية الوحشية بعد سيطرته على أجزاء منها”، كما دارت اشتباكات عنيفة على محاور تل مالد والشيخ ريح وأم القرى، قصفت خلالها فصائل المعارضة مواقع التنظيم بقذائف الهاون وقذائف الدبابات.

وتمكن لواء #فرسان_الحق التابع للجيش السوري الحر من تدمير جرافة تابعة لتنظيم الدولة في قرية #البل، أثناء محاولتها إنشاء ساتر ترابي للتنظيم، حيث تم استهداف الجرافة بصاروخ من طراز #تاو بحسب المصدر.

من جهتها ألقت الكتيبة الأمنية التابعة للجبهة الشامية المعارضة عصر اليوم القبض على عدد ممن سمتهم قطاع طرق بين قريتي احرص وتل قراح الخاضعتين لسيطرة المعارضة بريف حلب الشمالي، وطالبت أصحاب المسروقات بالتوجه لمقر الكتيبة الأمنية في مدينة #مارع لاستعادتها.

 

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.