الحل السوري – خاص

نشر نشطاء حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت صورة لتحذير ألصقه تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في مناطق بريف #دير_الزور الشرقي، بما يخص مخالفات الخدمات في المنطقة.

 

وجاء في التنبيه، الصادر عن “مكتب خدمات المسلمين” في بقرص، تحذريات للأهالي “بعدم رمي القمامة أمام المساجد، أو وضعها على الطريق دون أكياس محكمة الإغلاق، وعدم رمي روث الحيوانات في الطرق، أو وضع الرمل والبحص في أكياس القمامة”.

كما جاء في المنشور تنبيه “للمسلمين” بعدم التجاوز على الطرقات الرئيسية والفرعية، ووضع المطبات الصناعية، وتشييد أي بناء سكني أو تجاري “دون مراجعة مكتب الخدمات”.

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس الحملة)، في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن التنظيم يعاقب كافة المخالفين لهذه التعلميات “بتغريمهم مبالغ مالية، بالإضافة إلى تحويلهم إلى القضاء”.

مشيراً إلى أن الهدف من إصدار مثل هذه التعليمات -في هذا الوقت الذي تعيش فيه محافظة ديرالزور أوضاع إنسانية صعبة جداً- هو “محاولة القائمين على مكتب الخدمات تحصيل أكبر كمية ممكنة من المال من الأهالي”.

حيث أشار الشامي إلى أن “مدير مكتب الخدمات في بقرص (الذي أصدر القرار)، يدعى غازي الحسن صالح (أبو فهد)، وهو شخص سيء السمعة، وعرف عنه التورط بأعمال سرقة كبيرة، من قبل أن يدخل التنظيم إلى دير الزور”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة