الحل السوري – خاص

أطلق تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، تحذيرات لأهالي مدينة #تل_أبيض بعدم الخروج من المدينة إلى #تركيا، وفق ما أفاد نشطاء حملة #الرقة_تذبح_بصمت.

 

وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي الحملة) في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن “التنظيم أطلق تحذيرات عبر نداءات أصدرها من المساجد، للمدنيين الذين ينوون مغادرة مدينة تل أبيض، حتى يقوم باستخدامهم كدروع بشرية، أو يجبرهم على حمل السلاح والقتال”.

حيث كانت غرفت عمليات #القوات_المشتركة في #كوباني غرباً (#وحدات_حماية_الشعب و #لواء_ثوار_الرقة)، وفي #رأس_العين شرقاً (وحدات حماية الشعب ولواء التحرير) قد أعلنتا إطلاق حملتين بهدف “تحرير مدينة تل أبيض وريفها” من سيطرة تنظيم داعش.

وفي سياق متصل، أفاد الرقاوي بأنه يوجد “الآلاف من المدنيين النازحين العالقين على الحدود السورية-التركية قرب معبر تل أبيض، يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة جداً”.

وأشار الناشط إلى أن “السلطات التركية تقوم بإدخال أعداد منهم من منطقة أب زلة، يتم نقلهم عبر سيارات إلى معبر تل أبيض (من الجانب التركي)، ليقوموا بأخد بصماتهم، ثم يعطوهم حرية التنقل داخل الأراضي التركية”، موضحاً أن السلطات أدخلت أمس “نحو ألفي نازح”.

وقالت وكالة رويترز نقلاً عن أحد المسؤولين الأتراك، إن “أكثر من 6800 نازح من تل أبيض، دخلوا تركيا خلال الأسبوع الماضي فقط”، موضحاً أن النازحين “يهربون من قصف #التحالف_الدولي، ومن تقدم وحدات حماية الشعب”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.