على مشارف رمضان: سعر كيلو الدجاج يرتفع 100 ل.س

على مشارف رمضان: سعر كيلو الدجاج يرتفع 100 ل.س

الحل السوري – وكالات

قالت صحيفة الوطن السورية، إن #اللحوم المجمدة (الجاموس) باتت تغطي حوالي 70% من اللحوم الحمراء في السوق السورية، بسبب “سعرها المنخفض” مقابل اللحوم الأخرى.

 

حيث قالت الصحيفة المقربة من النظام، نقلاً عن عضو جمعية #حماية_المستهلك في دمشق (محمد بسام درويش)، إن أسعار الدجاج شهدت خلال الأيام الماضية “ارتفاعاً جديداً يقدر بنحو 100 ل.س للكيلو الواحد”، بينما “استقرت” أسعار اللحوم الأخرى (بعد ارتفاعها سابقاً) خلال الشهرين الماضيين.

وقال درويش إن محافظة #حماة باتت تغطي “50% من احتياجات #السوق في #دمشق من لحوم الأغنام”، متوقعاً استقرار أسعار اللحوم خلال شهر رمضان بسبب “انخفاض القدرة الشرائية لدى معظم المواطنين”.

وأوضح معاون وزير الزراعة (أحمد قاديش) في تصريحات للصحيفة ذاتها، أن استقرار سعر اللحوم الحمراء يعود إلى “زيادة العرض من قبل المربين، الذين لم يعد هناك من مبرر لاحتفاظهم بمواشيهم المعدة للسوق، خاصة أن فصل الربع ،الذي كان يؤمن مصدر تغذية مجانية للأغنام، انتهى”.

وعن ارتفاع أسعار الدجاج، قال مدير عام مؤسسة الدواجن (سراج خضر) للوطن، إن قطاع الدواجن تعرض إلى “خسارات قاسية” بسبب “إغلاق منافذ التصدير خلال الفترة الماضية (في إشارة إلى معبر نصيب) ما أدى إلى انخفاض سعر البيضة إلى أقل من قيمة الكلفة، الأمر الذي زاد من خسارة المربين وخروج نحو 500 ألف فرخة بياضة من الخدمة”.

وبحسب جمعية حماية المستهلك في دمشق، فإن سعر الكيلوغرام الواحد من لحمة الخاروف (الهبرة) يبدأ بـ 2800 ويصل إلى 3200 ل.س، أما لحم العجل فيتراوح بين 2200 و2500، والجاموس بـ 900 ل.س للكيلو الذي يشمل الدهون و1500 للكيلو الهبرة.

وأما بالنسبة لسعر لحم الفروج الذي يواصل ارتفاعه، فقد وصل بحسب المصدر الرسمي إلى 550 ل.س للكيلو غرام الواحد.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية