الحل السوري – وكالات

افتتحت #استراليا، أمس، قمة إقليمية حول مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بحضور ممثلين عن ثلاثين دولة، ومسؤولين في #غوغل و #فيسبوك و #تويتر.

 

وألقى رئيس الوزراء الاسترالي (توني أبوت) لدى افتتاح القمة كلمة نقلتها فرانس برس، قال فيها إنه “من الضروري إيجال حلول للتغلب على فكر الحركات المتطرفة التي جذبت إلى سوريا والعراق آلاف المقاتلين الأجانب”. مضيفاً أنه “لا يمكن التفاوض مع كيان مثل تنظيم الدولة الإسلامية، لا يمكن سوى محاربته”.

وأكد أبوت على أن المسألة “لا تتعلق بإرهاب يتسبب بمعاناة محلية، بل بإرهاب له طموحات عالمية”. مشيراً إلى أن “الدفاع الوحيد الفعال فعلاً ضد هذا الارهاب، يكمن في إقناع الناس بأنه غير مجد”.

وذكرت الوكالة الفرنسية، أنه من بين المواضيع المطروحة على جدول أعمال القمة الاسترالية “التعاون مع الشبكات الاجتماعية والمجتمع المدني، وكذلك التصدي لدعاية الحركات الجهادية”.

حيث أوضحت وزيرة الخارجية الاسترالية (جولي بيشوب) أن عناصر داعش “يستخدمون عدداً كبيراً من التقنيات المشابهة لتقنيات المعتدين جنسياً على الانترنت، فيحضون ضحاياهم الشباب على عدم الإفصاح عن معتقداتهم لأهلهم وأصدقائهم”.

ويسيطر التنظيم المتشدد على أجزاء واسعة من #سوريا، تصل بحسب آخر الإحصائيات الأمريكية، إلى ما يقارب نصف البلاد.

وكانت الولايات المتحدة بالتعاون مع عشرات الدول الأجنبية والعربية قد شكلت تحالفاً دولياً للقضاء على داعش، بدأ عملياته في سوريا بأيلول (سبتمبر) العام الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.