الحل السوري – خاص

قتلت طائرات #التحالف_الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) خمسة مدنيين أمس، كانوا يحاولون الهروب من مناطق تشهد معارك بين التنظيم والقوات المشتركة (#قوات_حماية_الشعب و #الجيش_الحر) في محافظة #الرقة، حيث كان التحالف يجري غارات حينها على التنظيم.

 

وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي #حملة_الرقة_تذبح_بصمت) في حديث لموقع #الحل_السوري، إنه بالتزامن مع تقدم القوات المشتركة على الأرض، “استهدف طيران التحالف الدولي مدينة الرقة من جهة الصوامع بعدة غارات جوية، وخزان مياه قرية فلح (شمال #عين_عيسى)، ما أدى إلى مقتل 15 عنصر من التنظيم، كما قصف سيارة تابعة للتنظيم عند مخفر الطرق (بجانب قرية الدبس) ما نتج عنه مقتل ثلاثة من عناصر داعش”.

وأضاف الناشط، إن طيران التحالف الدولي “قتل خلال عملياته ضد التنظيم عدداً من المدنيين، في مجزرة راح ضحيتها خمسة شهداء من عائلة واحدة كانت تحاول الهرب من المعارك بين داعش والقوات المشتركة قرب مدينة #سلوك”.

وتواصل وحدات حماية الشعب والجيش الحر تقدمها على جبهات ريف #تل_أبيض (شمال الرقة) على حساب تنظيم داعش، حيث تمكنت القوات المشتركة من السيطرة على قرية الدبس شمال عين عيسى (جنوب غرب الرقة)، وسط تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي في سماء المنطقة. كما استطاعت فرض نفوذها على قرية كنيطرة الواقعة على الجبهة الشرقي في ريف مدينة تل أبيض، وفق ما أفاد نشطاء حملة الرقة تذبح بصمت.

وفي سياق متصل، أشار الرقاوي إلى أن داعش “مازال يقوم بمنع الأهالي من النزوح إلى #تركيا”، موضحاً أن حواجز التنظيم المتشدد “قامت بإعادة السيارات المتوجهة إلى تركيا، بعد أن كانت قيادات التنظيم قد منعت الأهالي في مدينتي تل أبيض وعين عيسى من النزوح، عبر تحذيرات أذاعتها عبر مكبّرات الصوت في المساجد”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.