الحل السوري – وكالات

أعلن نائب وزير الخارجية السوري أن بلاده ستكون قادرة على مواجهة هجمات قوات المعارضة، معتمدة على دعم جيشها والدعم القوي من حلفائها #إيران و #حزب_الله و #روسيا.

 

وقال #فيصل_المقداد في مقابلة مع وكالة #رويترز، إن الحكومة السورية “كانت قد شهدت أسوأ الضغوط العسكرية خلال الصراع المستمر منذ أكثر من أربع سنوات”، أما الآن فـ “العاصمة هي في وضع أقل خطورة، والمناطق الرئيسية في الغرب آمنة”.

وأوضح المقداد أن “دمشق كانت تحت تهديد مباشر، أما في الوقت الحاضر هي قطعاً ليست تحت مثل هذا التهديد، و #حمص آمنة، و #حماه آمنة، والآن #القلمون آمنة”.

ولفت المسؤول السوري إلى أن تحالف السعودية وتركيا وقطر بدعم من الغرب أعطى “دفعة قوية” لقوات المعارضة في #سوريا، واعترف أنه “تم بعض التقدم سواء أحببنا ذلك أم لا”، لكنه أكد في المقابل أن “الجيش أعاد تجميع صفوفه، والتوقعات جيدة”.

وبيّن المقداد أن ما يدعوه للتفاؤل هو “ازدياد قوة ومعنويات” الجيش النظامي، و”الدعم القوي” الذي يتلقاه النظام من إيران وروسيا ومن حليفه حزب الله اللبناني.

ووصف المسؤول السوري نتائج الانتخابات البرلمانية التركية الأخيرة بالـ “الصفعة” للرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان)، وأعرب عن تطلع بلاده إلى أن تقوم “القوى التي صنعت التغيير” في تركيا بإعادة العلاقات السورية-التركية.

كما دعا الدبلوماسي خلال حديثه إلى تحسين التعاون والتنسيق مع #العراق لقتال تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة