الحل السوري – خاص

طلب تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من المدنيين في ريف #دير_الزور أثناء صلاة الجمعة أمس، الانضمام إلى صفوف التنظيم والالتحاق بجبهات القتال، و”تأدية واجب الجهاد” وفق ما أفاد نشطاء #حملة_دير_الزور_تذبح_بصمت.

 

وقال مجاهد الشامي (مؤسس الحملة) في حديث خاص لموقع #الحل_السوري، إن التنظيم “قام بجمع الناس بعد صلاة الجمعة، ودعاهم إلى الانضمام إلى صفوفه لقتال الكورد وقوات النظام السوري في #الحسكة، محاولاً تحريضهم عبر فتاوى جهادية، حيث أخبرهم أن قتالهم في صفوفه هو فرض عين على الجميع”.

ولفت المصدر إلى أن ما يفعله التنظيم بالمقاتلين الذين ينضمون إلى صفوفه، هو “إرسالهم إلى جبهات #حلب لقتال الجيش الحر والفصائل الإسلامية المعارضة، بدلاً عن جبهات النظام”.

وأشار الشامي إلى أن دعوات التنظيم ومحاولته تجنيد المزيد من المقاتلين، “تزامنت مع وصول جثث عشرات من مقاتليه كانوا قد سقطوا على جبهات حلب، معظمهم من الأنصار (أبناء ديرالزور)”.

ويقاتل تنظيم داعش على عدة جبهات داخل #سوريا، أبرزها جبهات الحسكة وريف تل أبيض وريف حلب الشمالي، حيث يجابه قوات النظام السوري في الحسكة ، و #القوات_المشتركة (وحدات حماية الشعب والجيش الحر) في ريف تل أبيض، وفي ريف حلب الشمالي يقاتل قوات المعارضة السورية في محاولة منه لتوسيع رقعة نفوذه في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.