بغداد 33°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
حلب: ضحايا مدنيين بقصف النظام.. والتحالف يستهدف مواقع داعش للمرة الثانية - الحل نت

حلب: ضحايا مدنيين بقصف النظام.. والتحالف يستهدف مواقع داعش للمرة الثانية


عدنان الحسين – حلب

لقي عدد من المدنيين مصرعهم، صباح اليوم، وأصيب أخرون، جراء قصف جوي شنه الطيران المروحي التابع لقوات #النظام_السوري، على قرية #تل_قراح (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حلب الشمالي).

 

وقال الناشط الإعلامي عمر الحلبي، لموقع الحل السوري، إن عدداً من المدنيين لقوا مصرعهم وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، جراء سقوط برميل متفجر وسط القرية (التي تعتبر على خطوط التماس مع تنظيم داعش قرب مدرسة المشاة في #ريف_حلب الشمالي)، وتحاول فرق #الدفاع_المدني انتشال العالقين تحت الانقاض.

وفي سياق متصل، استهدف طيران النظام المروحي، أحياء #الكلاسة، و #باب_قنسرين، و #حي_بني_زيد، ما أدى لإصابة عشرات المدنيين، ودمار كبير في المنازل والمحال التجارية.
وعلى صعيد آخر،  قصف طيران #التحالف_الدولي، منتصف الليلة الماضية، عدة مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، في ريف حلب الشمالي.

وقال النااشط الإعلامي أبو العلاء الحلبي، لموقع الحل السوري، إن “طيران التحالف استهدف قرية  #صوران-اعزاز ، بأربع غارات جوية، أحدثت انفجارات ضخمة”.

وأوضح المصدر أن “القصف استهدف رتلاً لعناصر التنظيم في القرية، أثناء دخوله إليها، ما أدى إلى تدمير عدة آليات، كما استهدف نقاطاً للتنظيم على خطوط التماس مع #فصائل_المعارضة”.

يشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يستهدف فيها الطيران التابع للتحالف الدولي مواقع لتنظيم داعش في ريف حلب الشمالي.


التعليقات